بحـث
المواضيع الأخيرة
المواضيع الأكثر نشاطاً
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ahm@@@@d | ||||
ميمو | ||||
ساهر الليل | ||||
SAMORAS | ||||
gorgkl | ||||
أسير الدمع | ||||
محمد أحمد خضور | ||||
samoo | ||||
freedom | ||||
المدير العام للمنتدى |
أفضل 10 فاتحي مواضيع
ahm@@@@d | ||||
محمد أحمد خضور | ||||
freedom | ||||
يعرب بيك | ||||
SAMORAS | ||||
gorgkl | ||||
ميمو | ||||
بسمة ألم | ||||
عمار ابراهيم | ||||
اسكندر |
سحابة الكلمات الدلالية
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 972 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو خالد عبيدات فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 7411 مساهمة في هذا المنتدى في 2291 موضوع
رجاء التزموا بغاية المنتدى
الأربعاء مارس 16, 2011 1:55 am من طرف نائب المدير العام
رجاء إلى جميع من يزور منتدانا العلمي ...أن يلتزم بالمواضيع العلمية والمختلفة وفقا للبوابات المتاحة
والابتعاد عن المقالات والاخبار الدينية والسياسية فكل منا لديه ما يكفي من الفضائيات والكتب والمبادئ.
وكما ذكر سابقا …
والابتعاد عن المقالات والاخبار الدينية والسياسية فكل منا لديه ما يكفي من الفضائيات والكتب والمبادئ.
وكما ذكر سابقا …
تعاليق: 0
شكر وترحيب
الإثنين سبتمبر 20, 2010 6:22 pm من طرف نائب المدير العام
باسمي وباسم كل الأعضاء في منتدى ثانوية الفارابي أرحب بالمدرسين الأكارم الذين شرفونا بالانضمام إلى هذا المنتدى .
َعلّ هذه الخطوة تحقق غاية من غايات المنتدى في تعزيز عملية التواصل بين المدرس وتلميذه وتطوير آلية التعليم .
…
َعلّ هذه الخطوة تحقق غاية من غايات المنتدى في تعزيز عملية التواصل بين المدرس وتلميذه وتطوير آلية التعليم .
…
تعاليق: 0
إلى جميع الأعضاء
السبت يونيو 19, 2010 9:43 pm من طرف نائب المدير العام
أريد أن أشكر جميع الأعضاء والزوار والمشرفين على جميع مساهماتهم التي أغنت المنتدى وساعدت على تطويره .
وأشكركم أيضا على التزامكم قواعد الأدب والاحترام واللباقة ضمن المنتدى .
أتمنى أن تستمروا بالتواصل معنا
نائب المدير العام
وأشكركم أيضا على التزامكم قواعد الأدب والاحترام واللباقة ضمن المنتدى .
أتمنى أن تستمروا بالتواصل معنا
نائب المدير العام
تعاليق: 0
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 27 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 27 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 81 بتاريخ الثلاثاء أكتوبر 01, 2024 5:32 am
دعوة إلى الحوار
+4
الجوكر(10)
ساهر الليل
KEN4SYR
.prof
8 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
دعوة إلى الحوار
االزملاء الأعزاء
هذه دعوة إلى الحوار الجاد والمسؤول
تفيذاًلشعار هذا المنتدى الجميل الرائع
وأبدأ بالدعوة لمناقشة علاقتنا كطلاب مع أهالينا وم يرافقها من عدم فهم
لاحتياجاتنا وبأننا نعيش في فترة زمنية تبعد عن زمنهم بربع قرن إن لم أقل نصف قرن
.prof- عضو شرف
- عدد المساهمات : 37
نقاط : 5456
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/04/2010
شكراً...
أشكر العضو prof على هذه الفكرة الجميلة وإنشاء الله سنقوم بتنفيذها وأدعو جميع الأعضاء للرد على هذا الموضوع لنرى رأيهم فيه
وشكراً......
وشكراً......
KEN4SYR- عضو نشيط
- عدد المساهمات : 189
نقاط : 5679
السٌّمعَة : 24
تاريخ التسجيل : 02/04/2010
العمر : 31
الموقع : IN MY DEARLY SYRIA
دعوة جديدة لحوار جديد
[b]أشكر الزميل KEN4SYR على المساندة وأقترح مساحات جديدة للحوار
المحور الأول: لماذا نجد بعض الطلاب المشاغبين إلى حد الخروج عن اللياقة في تعاملهم مع الأساتذة
المحور الثاني: لماذ يقوم بعض الأساتذة بالتعامل مع الطلاب وكأنهم حشرات في حين نحس بأبوية البعض الآخر وباحترامهم للطالب
المحور الثالث: لماذا لا نضع زاوية ثابتة نكرم من خلالها الأستاذ الأكثر تميزاً والأكثر شعبية ونمنحه وسام المنتدى
المحور الرابع:لماذا لا ندخل بعمق مشاكل الطلاب وخاصة علاقته مع الجنس الآخر علاقته مع زملائه علاقته مع أساتذته
المحور الخامس: لماذا لا يعمم هذا المنتدى على باقي المدارس وبتشجيعكم
وكلمة أخيرة للزملاء القائمين على هذا المنتدى أقول أشكركم من أعماقي أيها المبدعون أشكركم على هذه الفكرة الرائعة ودعوة لكل الطلاب للمشاركة الفعالة في هذا المنتدى وآمل أن يكون هذا المنتدى منبراً نعبر من خلاله عن أفكارنا بكل حرية ومسؤولية
المحور الأول: لماذا نجد بعض الطلاب المشاغبين إلى حد الخروج عن اللياقة في تعاملهم مع الأساتذة
المحور الثاني: لماذ يقوم بعض الأساتذة بالتعامل مع الطلاب وكأنهم حشرات في حين نحس بأبوية البعض الآخر وباحترامهم للطالب
المحور الثالث: لماذا لا نضع زاوية ثابتة نكرم من خلالها الأستاذ الأكثر تميزاً والأكثر شعبية ونمنحه وسام المنتدى
المحور الرابع:لماذا لا ندخل بعمق مشاكل الطلاب وخاصة علاقته مع الجنس الآخر علاقته مع زملائه علاقته مع أساتذته
المحور الخامس: لماذا لا يعمم هذا المنتدى على باقي المدارس وبتشجيعكم
وكلمة أخيرة للزملاء القائمين على هذا المنتدى أقول أشكركم من أعماقي أيها المبدعون أشكركم على هذه الفكرة الرائعة ودعوة لكل الطلاب للمشاركة الفعالة في هذا المنتدى وآمل أن يكون هذا المنتدى منبراً نعبر من خلاله عن أفكارنا بكل حرية ومسؤولية
.prof- عضو شرف
- عدد المساهمات : 37
نقاط : 5456
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/04/2010
رد: دعوة إلى الحوار
أنا سعيد جداً بانضمامي لهذ المنتدى المسجل باسم طلاب مدرستنا وآمل ان أتواصل مع باقي الزملاء لنعبر عن آرائنا بكل صدق وبكل حرية
وقد أعجبني جداً ماطرحه الزميل prof من محاور فكل محور من هذه المحاور يحتاج إلى مداخلات عديدة وسأساهم في مداخلة قادمة في ذلك
وأتمنى من إدارة المنتدى أن لا تكون طرفاً في أي حوار إنما تكون على مسافة واحدة من الجميع
وآمل أيضا أن لا تكون صدى لإدارة المدرسة فتستخدم مقص الرقيب بشكل غير منطقي
وقد أعجبني جداً ماطرحه الزميل prof من محاور فكل محور من هذه المحاور يحتاج إلى مداخلات عديدة وسأساهم في مداخلة قادمة في ذلك
وأتمنى من إدارة المنتدى أن لا تكون طرفاً في أي حوار إنما تكون على مسافة واحدة من الجميع
وآمل أيضا أن لا تكون صدى لإدارة المدرسة فتستخدم مقص الرقيب بشكل غير منطقي
رد: دعوة إلى الحوار
أعزائي أعضاء المنتدى:
هذه مداخلتي الثالثة في هذا المنتدى الرائع, وقد أحببت أن تكون للتعيلق على المحور الأول الذي طرحه الزميل .prof
المحور الأول: لماذا نجد بعض الطلاب المشاغبين إلى حد الخروج عن اللياقة في تعاملهم مع الأساتذة
ترى هل خلق المشاغب بهذ الشكل أم أن هناك جملة ظروف ساهمت في ذلك سأحاول من خلال الأفكار التالية أن أسلط الضوء على هذا المحور:
1- لايستطيع الكثير من الأهالي وبالتالي الكثير من الأساتذة فهم المرحلة العمرية التي
يمر بها الطلاب التي يرافقها تغير في السلوك واستعداد للمشا**ة
2- العديد من الأساتذة - مع الإحترام الشديد للجميع - لا يستطيعون إيصال المعلومة إلى عقل الطالب وبالتالي يصاب الطالب بالملل فيبدأ بالانصراف عن الدرس بأشكال مختلفة
فيقابل ذلك من قبل بعض الأساتذة بالشتائم والإهانات وأحياناً بالضرب
3- الشتم والإهانة يقابل من بعض الطلاب برد فعل قد يكون عنيفاً أحياناً
وبدلاً من استيعاب الأمر من قبل الأستاذ ومعالجته للموضوع بشكل أبوي يقابل برد فعل أعنف
فيسبب ذلك تعاطفاً من باقي الطلاب مع زميلهم
4- يأتي دور الإرشاد النفسي المشلول تماماً في مدرستنا فبدلاً من حل الموضوع يتعقد أكثر
فالمرشد النفسي - مع احترامي له - بدلاً من دراسة حالة الطالب ومعاجتها بما يمتلك من علم وخبرة
فإنه يقوم بشتم الطلاب وضربهم أحياناً وإهانتهم دائماً
5- دور معظم الأهالي معدوم تقريباً فهم يكتفون بسؤال أبنائهم دون أن يكون هناك أي تواصل مع المدرسة .
والأبناء معظم الأحيان يكذبون لتغطية الأخطاء التي يقعون بها
ولا يعرف الأهل أن ابنهم قد ارتكب من الأخطاء الكثير حتى أصبحت حياته سلسلة من الأخطاء وبالتالي يحتاج إلى من يفهمه ويساعده على تجاوز مشكلاته
6- هناك شريحة قليلة من الطلاب تربت في بيوتها على الضرب والإهانة وهؤلاء سيكونون عناصر شغب وبؤر للثرثرة وإفساد الآخرين في الصف ولا يستطيع السيطرة عليهم إلا الأساتذة ذوي الشخصية القوية القيادية وهؤلاء بكل أسف قليلون
أعزائي أعضاء المنتدى هذه وجهة نظر أرجو التعليق عليها
وسأقوم بالتعليق على باقي المحاور إن شاء الله
هذه مداخلتي الثالثة في هذا المنتدى الرائع, وقد أحببت أن تكون للتعيلق على المحور الأول الذي طرحه الزميل .prof
المحور الأول: لماذا نجد بعض الطلاب المشاغبين إلى حد الخروج عن اللياقة في تعاملهم مع الأساتذة
ترى هل خلق المشاغب بهذ الشكل أم أن هناك جملة ظروف ساهمت في ذلك سأحاول من خلال الأفكار التالية أن أسلط الضوء على هذا المحور:
1- لايستطيع الكثير من الأهالي وبالتالي الكثير من الأساتذة فهم المرحلة العمرية التي
يمر بها الطلاب التي يرافقها تغير في السلوك واستعداد للمشا**ة
2- العديد من الأساتذة - مع الإحترام الشديد للجميع - لا يستطيعون إيصال المعلومة إلى عقل الطالب وبالتالي يصاب الطالب بالملل فيبدأ بالانصراف عن الدرس بأشكال مختلفة
فيقابل ذلك من قبل بعض الأساتذة بالشتائم والإهانات وأحياناً بالضرب
3- الشتم والإهانة يقابل من بعض الطلاب برد فعل قد يكون عنيفاً أحياناً
وبدلاً من استيعاب الأمر من قبل الأستاذ ومعالجته للموضوع بشكل أبوي يقابل برد فعل أعنف
فيسبب ذلك تعاطفاً من باقي الطلاب مع زميلهم
4- يأتي دور الإرشاد النفسي المشلول تماماً في مدرستنا فبدلاً من حل الموضوع يتعقد أكثر
فالمرشد النفسي - مع احترامي له - بدلاً من دراسة حالة الطالب ومعاجتها بما يمتلك من علم وخبرة
فإنه يقوم بشتم الطلاب وضربهم أحياناً وإهانتهم دائماً
5- دور معظم الأهالي معدوم تقريباً فهم يكتفون بسؤال أبنائهم دون أن يكون هناك أي تواصل مع المدرسة .
والأبناء معظم الأحيان يكذبون لتغطية الأخطاء التي يقعون بها
ولا يعرف الأهل أن ابنهم قد ارتكب من الأخطاء الكثير حتى أصبحت حياته سلسلة من الأخطاء وبالتالي يحتاج إلى من يفهمه ويساعده على تجاوز مشكلاته
6- هناك شريحة قليلة من الطلاب تربت في بيوتها على الضرب والإهانة وهؤلاء سيكونون عناصر شغب وبؤر للثرثرة وإفساد الآخرين في الصف ولا يستطيع السيطرة عليهم إلا الأساتذة ذوي الشخصية القوية القيادية وهؤلاء بكل أسف قليلون
أعزائي أعضاء المنتدى هذه وجهة نظر أرجو التعليق عليها
وسأقوم بالتعليق على باقي المحاور إن شاء الله
حماسة تبعث التفاؤل في النفوس
أنا سعيد فعلا ً للحماسة الموجودة في نفوس العاملين في المنتدى و أتمنى تعميم عنوان هذا المنتدى على بقية المدارس لأن ذلك سيمنحه أهمية أكبر واحترام أعظم.
الجوكر(10)- عضو شرف
- عدد المساهمات : 9
نقاط : 5351
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/04/2010
العمر : 31
رد: دعوة إلى الحوار
موضوع مهم جداً أشكر الزملاء الذين ساهمو بمناقشته وأطلب من جميع أعضاء المنتدى إبداء أرائهم في ذلك
مناقشة المحور الثاني للزميل .prof
زملائي أعضاء المنتدى كل عام وأنتم بخير وأهنئكم بالسماح بالنشر بعد أن كتمت إدارة المنتدى أنفاسنا طيلة فترة الامتحان
سأناقش اليوم المحور الثاني: لماذ يقوم بعض الأساتذة بالتعامل مع الطلاب وكأنهم حشرات في حين نحس بأبوية البعض الآخر وباحترامهم للطالب
برأيي يقسم المدرسون إلى شريحتين:
الشريحة الأولى: يمكن تسميتهم الأساتذة - وهم بكل أسف قلة - أساتذة بكل ما تعنيه هذه الكلمة من مضامين علمية وتربوية. ونرى هؤلاء يتعاملون مع الطلاب بشكل أبوي فتارة يظهرون الكثير من القسوة وتارة أخرى بمنتهى اللين وهم واثقون من أنفسهم متمكنون من مادتهم درسهم ممتع بعيد عن الملل يديرون دفته ببراعة فيحترمهم الطلاب ويجلونهم
الشريحة الثانية: هم المدرسون ولايرقون - مع الاحترام الشديد للجميع - إلى مستوى الأساتذة فترى ثقتهم بنفسهم ضعيفة يرتكبون أحياناً أخطاء علمية ودرسهم ممل فيسبب ذلك إرباكاً للمدرس يقابله استهتار وشغب من قبل الطلاب ليصب المدرس جام غضبه على الطلاب ويبدأ بتحقيرهم وأهانتهم وقد يجابه ذلك من بعض الطلاب غير المنضبطين بردود أفعال سلبية غير سوية
أصدقائي أرجو منكم التعليق على الموضوع
سأناقش اليوم المحور الثاني: لماذ يقوم بعض الأساتذة بالتعامل مع الطلاب وكأنهم حشرات في حين نحس بأبوية البعض الآخر وباحترامهم للطالب
برأيي يقسم المدرسون إلى شريحتين:
الشريحة الأولى: يمكن تسميتهم الأساتذة - وهم بكل أسف قلة - أساتذة بكل ما تعنيه هذه الكلمة من مضامين علمية وتربوية. ونرى هؤلاء يتعاملون مع الطلاب بشكل أبوي فتارة يظهرون الكثير من القسوة وتارة أخرى بمنتهى اللين وهم واثقون من أنفسهم متمكنون من مادتهم درسهم ممتع بعيد عن الملل يديرون دفته ببراعة فيحترمهم الطلاب ويجلونهم
الشريحة الثانية: هم المدرسون ولايرقون - مع الاحترام الشديد للجميع - إلى مستوى الأساتذة فترى ثقتهم بنفسهم ضعيفة يرتكبون أحياناً أخطاء علمية ودرسهم ممل فيسبب ذلك إرباكاً للمدرس يقابله استهتار وشغب من قبل الطلاب ليصب المدرس جام غضبه على الطلاب ويبدأ بتحقيرهم وأهانتهم وقد يجابه ذلك من بعض الطلاب غير المنضبطين بردود أفعال سلبية غير سوية
أصدقائي أرجو منكم التعليق على الموضوع
رد: دعوة إلى الحوار
شخصيا من قراءتي لردودكم المشكورين عليها لاحظت انو أغلبكم شباب بالنسبة الي كبنت ما بلاقي بعامل الاساتذي معنا بهاد الشكل يمكن لانو نحنا اللي بسمونا الجنس اللطيف بالمجتمع بعاملونا بشكل كتير كويس ومع احترام متبادل مننا ومنن بس معكن حق يمكن نحنا ما منشوف تعاملهن معكن انشالله بتترقى الامو عنا وبصير كلو يحترم بعضو بس والله اذا الواحد ما شاغب بالصف وعمل حركة ما بكون الجو حلو صح نحنا رايحين لنتعلم بس لا يخلو الامر من شوية هضامي بتعرفوا مو ضروري بعد كل درس تشربو شي علبتين ببسي وتلاتي ميرندا لتهضمو الحصة
مع تحياتـ ميموــي
مع تحياتـ ميموــي
ميمو- عضو بلاتيني
- عدد المساهمات : 672
نقاط : 6257
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
العمر : 31
المدرسة : ثانوية الأمل
الموقع : الأرض
رد: دعوة إلى الحوار
صديقة ميمو
أنا بظن أنو القصة قصة أنتو جنس لطيف و نحنا حنس خشن
القصة أنو الشخص السيئ رح يكون سيئ و ين ما راح و مع مين من كان
و بظن لو اساتذ سيئ إجاكن رح يعاملكن متل ما بعامل غيركن
و بالنسبي للحركة بالصف هادا شيئ مفروغ منو لأنو جد لولا هيك و قتا لا بيبسي ولا ميرندا ولا حبة فحم رح يهضم الحصة
أنا بظن أنو القصة قصة أنتو جنس لطيف و نحنا حنس خشن
القصة أنو الشخص السيئ رح يكون سيئ و ين ما راح و مع مين من كان
و بظن لو اساتذ سيئ إجاكن رح يعاملكن متل ما بعامل غيركن
و بالنسبي للحركة بالصف هادا شيئ مفروغ منو لأنو جد لولا هيك و قتا لا بيبسي ولا ميرندا ولا حبة فحم رح يهضم الحصة
يعرب بيك- عضو نشيط
- عدد المساهمات : 177
نقاط : 5791
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/04/2010
العمر : 31
الموقع : yarob.h@hotmail.com
رد: دعوة إلى الحوار
بالنسبة للموضوع الأول وبالأخص البند الرابع
اهم شغلة بحب نبه عليها وهي خصوصا بمدرستي انو لما الطالب بيتشاجر مع الأستاذ بروح ع المرشدة النفسية ( الله يجعلها مرشدة ) لازم يسموها فسادة مو مرشدة المهم الطالب بيرتاح نفسيا انو في حدى يحكيلو ويفهموا وينصحو لما بيحكيلها ليش هيك عم يتصرف وهي بتنصحوا وبيرتاح كتير بالحكي معها وبصير يحكيلها كل همومو فجأة بلاقي المرشدة عم بتقول كل شي للمدرسات ويضحكوا ع الطلاب وطبعا هي عرفناها بالصدفة فصار الموضوع موضوع تحدي بين الطلاب والمرشدة وبصيروا يشاغبو اكتر ويخبوا وبرأي هاد الشي غلط كبير بدل ما نأمن للمرشدة منصير نتحداها ونضل نشاغب ونحاول لحتى نطردها من المدرسة
اهم شغلة بحب نبه عليها وهي خصوصا بمدرستي انو لما الطالب بيتشاجر مع الأستاذ بروح ع المرشدة النفسية ( الله يجعلها مرشدة ) لازم يسموها فسادة مو مرشدة المهم الطالب بيرتاح نفسيا انو في حدى يحكيلو ويفهموا وينصحو لما بيحكيلها ليش هيك عم يتصرف وهي بتنصحوا وبيرتاح كتير بالحكي معها وبصير يحكيلها كل همومو فجأة بلاقي المرشدة عم بتقول كل شي للمدرسات ويضحكوا ع الطلاب وطبعا هي عرفناها بالصدفة فصار الموضوع موضوع تحدي بين الطلاب والمرشدة وبصيروا يشاغبو اكتر ويخبوا وبرأي هاد الشي غلط كبير بدل ما نأمن للمرشدة منصير نتحداها ونضل نشاغب ونحاول لحتى نطردها من المدرسة
بسمة ألم- عضو نشيط
- عدد المساهمات : 170
نقاط : 5340
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 20/03/2011
العمر : 29
المدرسة : جوبر البعث
الموقع : half.moon_n@hotmail.com
مواضيع مماثلة
» أدب الحوار
» الحوار وأساليبه
» بعد أن عرفت نتائجك في الامتحان الفصلي شاركنا الحوار
» دعوة للتعارف والحوار
» دعوة فنية لطلاب الثانوية
» الحوار وأساليبه
» بعد أن عرفت نتائجك في الامتحان الفصلي شاركنا الحوار
» دعوة للتعارف والحوار
» دعوة فنية لطلاب الثانوية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة أكتوبر 04, 2013 5:47 pm من طرف الأستاذ علي حسن المحمد
» فلاشات حول "ميكانيك السوائل"
الثلاثاء نوفمبر 06, 2012 4:21 pm من طرف عمار ابراهيم
» خاص بنظرية الطاقة الحركية
الأحد نوفمبر 04, 2012 4:22 am من طرف المدير العام للمنتدى
» خاص بميكانيك السوائل والحقل المغناطيسي
الإثنين أكتوبر 29, 2012 7:12 pm من طرف الأستاذ جمال ديب
» خاص بنواس الفتل
الجمعة أكتوبر 19, 2012 2:09 am من طرف الأستاذ جمال ديب
» كلمات أغنية حماك الله ياوطني مع التحميل
الثلاثاء أكتوبر 16, 2012 9:39 pm من طرف hani3571
» خاص بالنواس المرن
السبت أكتوبر 13, 2012 3:42 am من طرف الأستاذ جمال ديب
» خاص بنظرية التسارع الزاوي ونظرية العزوم
الجمعة أكتوبر 12, 2012 5:49 pm من طرف الأستاذ جمال ديب
» الأستاذ محمد نزار الهزاز في ذمة الله
الخميس أكتوبر 11, 2012 12:54 am من طرف المدير العام للمنتدى