بحـث
المواضيع الأخيرة
المواضيع الأكثر نشاطاً
المواضيع الأكثر شعبية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ahm@@@@d | ||||
ميمو | ||||
ساهر الليل | ||||
SAMORAS | ||||
gorgkl | ||||
أسير الدمع | ||||
محمد أحمد خضور | ||||
samoo | ||||
freedom | ||||
المدير العام للمنتدى |
أفضل 10 فاتحي مواضيع
ahm@@@@d | ||||
محمد أحمد خضور | ||||
freedom | ||||
يعرب بيك | ||||
SAMORAS | ||||
gorgkl | ||||
ميمو | ||||
بسمة ألم | ||||
عمار ابراهيم | ||||
اسكندر |
سحابة الكلمات الدلالية
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 972 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو خالد عبيدات فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 7411 مساهمة في هذا المنتدى في 2291 موضوع
رجاء التزموا بغاية المنتدى
الأربعاء مارس 16, 2011 1:55 am من طرف نائب المدير العام
رجاء إلى جميع من يزور منتدانا العلمي ...أن يلتزم بالمواضيع العلمية والمختلفة وفقا للبوابات المتاحة
والابتعاد عن المقالات والاخبار الدينية والسياسية فكل منا لديه ما يكفي من الفضائيات والكتب والمبادئ.
وكما ذكر سابقا …
والابتعاد عن المقالات والاخبار الدينية والسياسية فكل منا لديه ما يكفي من الفضائيات والكتب والمبادئ.
وكما ذكر سابقا …
تعاليق: 0
شكر وترحيب
الإثنين سبتمبر 20, 2010 6:22 pm من طرف نائب المدير العام
باسمي وباسم كل الأعضاء في منتدى ثانوية الفارابي أرحب بالمدرسين الأكارم الذين شرفونا بالانضمام إلى هذا المنتدى .
َعلّ هذه الخطوة تحقق غاية من غايات المنتدى في تعزيز عملية التواصل بين المدرس وتلميذه وتطوير آلية التعليم .
…
َعلّ هذه الخطوة تحقق غاية من غايات المنتدى في تعزيز عملية التواصل بين المدرس وتلميذه وتطوير آلية التعليم .
…
تعاليق: 0
إلى جميع الأعضاء
السبت يونيو 19, 2010 9:43 pm من طرف نائب المدير العام
أريد أن أشكر جميع الأعضاء والزوار والمشرفين على جميع مساهماتهم التي أغنت المنتدى وساعدت على تطويره .
وأشكركم أيضا على التزامكم قواعد الأدب والاحترام واللباقة ضمن المنتدى .
أتمنى أن تستمروا بالتواصل معنا
نائب المدير العام
وأشكركم أيضا على التزامكم قواعد الأدب والاحترام واللباقة ضمن المنتدى .
أتمنى أن تستمروا بالتواصل معنا
نائب المدير العام
تعاليق: 0
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 33 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 33 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 81 بتاريخ الثلاثاء أكتوبر 01, 2024 5:32 am
وزير التربية يتهم الإعلاميين بالفساد بعد أن تناولت وسائل الإعلام قضية المعلمات والمدرسات المتزوجات
صفحة 1 من اصل 1
وزير التربية يتهم الإعلاميين بالفساد بعد أن تناولت وسائل الإعلام قضية المعلمات والمدرسات المتزوجات
قال وزير التربية علي سعد إن أي تعيين للمعلمات زيادة عن الفائض في محافظتي طرطوس واللاذقية يعني فساداً بشكل أو بآخر فهو يرى أن من يضغط بهذا الاتجاه من الإعلاميين يساهم في هذا الفساد بدون قصد.
وجاء كلام الوزير بعد أن تناولت وسائل الإعلام قضية المعلمات والمدرسات المتزوجات اللواتي تم تعيينهن في حلب والمحافظات الشرقية وهن من طرطوس واللاذقية بعيداً عن أطفالهن وأزواجهن .
ونقلت صحيفة الثورة المحلية عن سعد قوله إن الحاجة ملحة لهؤلاء المعلمات في المحافظات الشرقية والشمالية لعدم وجود كادر كاف في الكثير من المدارس ثم إن هناك والكلام لهُ " تعهّد موقع من كافة المتسابقات وخريجات كليات التربية بقبول تعيينهن في أي مكان على امتداد ساحة الوطن ولمدة 5 سنوات دون أن يحق لأي منهن طلب النقل وهذا الشرط كان معلناً ويعرفه كل من شارك في المسابقة وكل من دخل كليات التربية - معلم صف وبالتالي لا يحق لأي كان الاعتراض على قرارات التعيين حتى بالنسبة للمتزوجات وفوق كل ذلك إن عدم وجود كادر مؤهل في مدارس المحافظات الشرقية والشمالية سيؤدي إلى فشل مشروع المناهج الحديثة وهذا غير مسموح به أبداً " وأضاف تساؤلاً : إذا لـــم يتـــم تأمين كادر من أبناء سورية فمن أين نؤمنه؟
وفي معرض رده على ما طرح ويطرح حول كثافة عدد التلاميذ والطلاب في الشعبة الواحدة وأن هذه الكثافة تنعكس سلباً على تطبيق المناهج أكد "أن نسبة المدارس ذات الكثافة العالية ( ما يفوق 40 طالباً في الشعبة ) لا يزيد عن 4 % وسطياً على مستوى القطر كما بيّن من خلال جدول أعدته الوزارة أن عدد المدارس يصل لـ 21507 مدارس منها 8234 مدرسة نسبة الكثافة الصفية فيها من 1-20 طالباً و 7508 مدارس نسبة الكثافة الصفية فيها من 21-30 طالباً و 4999 مدرسة نسبة الكثافة الصفية فيها من 31 - 40 طالباً و 566 مدرسة الكثافة فيها فوق 41 طالبا أما نسبة المدارس ذات الكثافة العالية ( فوق 41 طالباً ) فهي 13موزعة بنسب 13 % في دمشق 4%/ في ريف دمشق 8 % في حلب 3% في حمص 3% في دير الزور 3 % القنيطرة 2 % الحسكة 2 % الرقة ونسبة 1 % موزعة بالتماثل على السويداء درعا اللاذقية طرطوس إدلب حماه ".
وتابع سعد " إذاً 96% من المدارس ذات كثافة مقبولة ويمكن تطبيق المناهج فيها بشكل جيد والبقية نعمل على معالجة وضعها إضافة لمعالجة نقاط الضعف الأ*** في البنى التحتية والمستلزمات " .
يذكر أن المناهج الجديدة التي أصدرتها وزارة التربية تم البدء بتدريسها العام الدراسي الحالي 2010 / 2011 وأحدثت اضطراباً في العملية التدريسية إلى درجة عجز كثير من المدرسين عن تدريسها فضلا عن حاجتها لوقت أطول من المخصص حاليا.
سيريالايف
وجاء كلام الوزير بعد أن تناولت وسائل الإعلام قضية المعلمات والمدرسات المتزوجات اللواتي تم تعيينهن في حلب والمحافظات الشرقية وهن من طرطوس واللاذقية بعيداً عن أطفالهن وأزواجهن .
ونقلت صحيفة الثورة المحلية عن سعد قوله إن الحاجة ملحة لهؤلاء المعلمات في المحافظات الشرقية والشمالية لعدم وجود كادر كاف في الكثير من المدارس ثم إن هناك والكلام لهُ " تعهّد موقع من كافة المتسابقات وخريجات كليات التربية بقبول تعيينهن في أي مكان على امتداد ساحة الوطن ولمدة 5 سنوات دون أن يحق لأي منهن طلب النقل وهذا الشرط كان معلناً ويعرفه كل من شارك في المسابقة وكل من دخل كليات التربية - معلم صف وبالتالي لا يحق لأي كان الاعتراض على قرارات التعيين حتى بالنسبة للمتزوجات وفوق كل ذلك إن عدم وجود كادر مؤهل في مدارس المحافظات الشرقية والشمالية سيؤدي إلى فشل مشروع المناهج الحديثة وهذا غير مسموح به أبداً " وأضاف تساؤلاً : إذا لـــم يتـــم تأمين كادر من أبناء سورية فمن أين نؤمنه؟
وفي معرض رده على ما طرح ويطرح حول كثافة عدد التلاميذ والطلاب في الشعبة الواحدة وأن هذه الكثافة تنعكس سلباً على تطبيق المناهج أكد "أن نسبة المدارس ذات الكثافة العالية ( ما يفوق 40 طالباً في الشعبة ) لا يزيد عن 4 % وسطياً على مستوى القطر كما بيّن من خلال جدول أعدته الوزارة أن عدد المدارس يصل لـ 21507 مدارس منها 8234 مدرسة نسبة الكثافة الصفية فيها من 1-20 طالباً و 7508 مدارس نسبة الكثافة الصفية فيها من 21-30 طالباً و 4999 مدرسة نسبة الكثافة الصفية فيها من 31 - 40 طالباً و 566 مدرسة الكثافة فيها فوق 41 طالبا أما نسبة المدارس ذات الكثافة العالية ( فوق 41 طالباً ) فهي 13موزعة بنسب 13 % في دمشق 4%/ في ريف دمشق 8 % في حلب 3% في حمص 3% في دير الزور 3 % القنيطرة 2 % الحسكة 2 % الرقة ونسبة 1 % موزعة بالتماثل على السويداء درعا اللاذقية طرطوس إدلب حماه ".
وتابع سعد " إذاً 96% من المدارس ذات كثافة مقبولة ويمكن تطبيق المناهج فيها بشكل جيد والبقية نعمل على معالجة وضعها إضافة لمعالجة نقاط الضعف الأ*** في البنى التحتية والمستلزمات " .
يذكر أن المناهج الجديدة التي أصدرتها وزارة التربية تم البدء بتدريسها العام الدراسي الحالي 2010 / 2011 وأحدثت اضطراباً في العملية التدريسية إلى درجة عجز كثير من المدرسين عن تدريسها فضلا عن حاجتها لوقت أطول من المخصص حاليا.
سيريالايف
مواضيع مماثلة
» احصل مجاناً على نتيجتك الامتحانية مباشرة بعد صدورها من وزارة التربية
» قضية تستحق النقاش
» شكاوى بالجملة ضد مناهج التربية الجديدة في سورية
» التربية تصدر التعليمات الامتحانية لدورة 2011
» التربية تنهي استعداداتها لافتتاح العام الدراسي الجديد
» قضية تستحق النقاش
» شكاوى بالجملة ضد مناهج التربية الجديدة في سورية
» التربية تصدر التعليمات الامتحانية لدورة 2011
» التربية تنهي استعداداتها لافتتاح العام الدراسي الجديد
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة أكتوبر 04, 2013 5:47 pm من طرف الأستاذ علي حسن المحمد
» فلاشات حول "ميكانيك السوائل"
الثلاثاء نوفمبر 06, 2012 4:21 pm من طرف عمار ابراهيم
» خاص بنظرية الطاقة الحركية
الأحد نوفمبر 04, 2012 4:22 am من طرف المدير العام للمنتدى
» خاص بميكانيك السوائل والحقل المغناطيسي
الإثنين أكتوبر 29, 2012 7:12 pm من طرف الأستاذ جمال ديب
» خاص بنواس الفتل
الجمعة أكتوبر 19, 2012 2:09 am من طرف الأستاذ جمال ديب
» كلمات أغنية حماك الله ياوطني مع التحميل
الثلاثاء أكتوبر 16, 2012 9:39 pm من طرف hani3571
» خاص بالنواس المرن
السبت أكتوبر 13, 2012 3:42 am من طرف الأستاذ جمال ديب
» خاص بنظرية التسارع الزاوي ونظرية العزوم
الجمعة أكتوبر 12, 2012 5:49 pm من طرف الأستاذ جمال ديب
» الأستاذ محمد نزار الهزاز في ذمة الله
الخميس أكتوبر 11, 2012 12:54 am من طرف المدير العام للمنتدى